-->

الأربعاء، 24 مايو 2017

جميع الطرق المتاحة لك لربح الاف الدولارات كمبرمج



اليوم سوف أدردش معكم حول موضوع الربح من البرمجة أو الطرق المتاحة للمبرمجين لتحقيق دخل مادي محترم .

1 - العمل الحر #freelancing 
 من أكتر الطرق شيوعا بين المبرمجين .. جيت يمكن تحقق ميالغ رائعة من خلال البحت عن مشاريع للشركات أو الأفراد و من تم الإتفاق معهم على مبلغ معين لكي تنجز لهم هذا المشروع ألبرمجي , وبطبيعة الحال ستحتاج إلى مواقع العمل الحر التي تضم الكتير من المشاريع .. فقط يحب أن تكون ملم بلغات البرمجة التي تنجز بها المشاريع , لأن سمعتك كمبرمج هي أهم عامل لنجاحك في هذا المجال :)
 _______________________________________________
2 - العمل على مشروعك الخاص
 سواء تعلق الأمر , بتطبيق موبايل أو بتطبيق ويب أو أي فكرة أخرى متميزة يمكن ان تحولها إلى برنامج , كل هذا يمكن ان تحوله إلى مشروع مربح و مبربح جدا, بحيت يمكن ان تتغير حياتك المادية 180درجة بسبب فكرة تطبيق أو موقع معين , و خير دليل على كلامي هو ما حدت مع مبرمج تطبيق واتس أي و أيضا تطبيق سناب شات <3
 _______________________________________________
3 - المشاركة في المسابقات
يوميا يتم إطلاق المئات من المسابقات عبر العالم و التي تستهدف المبرمجين بشكل خاص  , حيت يمكن لأي مبرمج المشاركة في هذه المسابقات و ربح مبالغ مالية خيالية تتجاوز في بعض الأحيان 100.000 دولار , فقذ يكون المطلوب منك في هذه المسابقات أن تبرمج تطبيق أو برنامج يحل مشكلة معينة في حيز جغرافي معين (مشكل التاكسي متلا ) . هذه المسابقات يتقدم لها العديد من المبرمجين , لذلك يجب أن تكون مبرمج محترف و متمكن من العمل الذي تقوم به , و أيضا ذو أفكار خلاقة !
 _______________________________________________
4- العمل بشكل رسمي في شركة أو ضمن فريق عمل
 بطبيعة الحال , إذا كنت مبرمج محترف , فهنالك إحتمالية كبيرة أن تنجح في العمل في شركات تقنية كبيرة ,و متل Google أو Facebook . أو غيرها من الشركات العملاقة التي تقدم أجور كبيرة لموظفيها من المبرمجين , أيضا يمكن  تكوين فريق من المبرمجين و العمل على فكرة معينة , و بكل تأكيد ستحققون من خلالها مئات آلاف الدولارات .
 ___________________________________________
5 - تقديم كوراسات في البرمجة
 البرمجة مجال مربح , لذلك فالطلب عليك جدا كبير , حيت أن يوجد بالفعل العديد من الأشخاص المستعدين لدفع مبالغ كبيرة من أجل الحصول على كورسات إحترافية و متكاملة في البرمجة , و بالتالي فإنه يمكن أن تقوم بإنشاء كورس في تعلم لغة برمجية معينة , و من تم العمل على تسويقه و بيعه , أو وضعه على أحد منصات التعلم الذاتي المشهورة متل Udemy (y)
 _______________________________________________
البرمجة مجال جدا مربح , لذلك نحن في موقع  maktaba-teck ننصحك بشدة بالإنكباب على تعلم أحد لغات البرمجة , صدقني لن تندم على تعلم أي لغة برمجية , فقط إعقد العزم و إبدأ في التعلم و ستنزاح كل العوائق النفسية !
س . هل هالك طرق أخرى يمكن أن يربح من خلالها المبرمج المال ؟؟
شاركونا بأرائكم على التعليقات <3
تحياتي 
الموضوع التالى الموضوع التالى
الموضوع السابق الموضوع السابق
الموضوع التالى الموضوع التالى
الموضوع السابق الموضوع السابق
 

الاستضافة بواسطة فيدبورنر