-->

الجمعة، 1 ديسمبر 2017

عبد الله عيد المُبرمج العربي الذي حول الفشل إلى تألق و عرف كيف يشارك معارفه !

"عبد الله عيد" المُبرمج العربي الذي حول الفشل إلى تألق و عرف كيف يشارك معارفه 

اليوم سأتحدث لك عن قصة نجاح شخص عربي إسمه الكامل "عبد الله عيد المحمادي" و هو مبتكر و مطور برمجيات و أديب و مدون سعودي  من خيرة المُبرمجين و أوسعهم ثقافة :)

ما يميز "عبد الله عيد" عن غيره من المُبرمجين العرب المتألقين هو حبه و تجسيده لمبدأ المشاركة من خلال شبكة عبد الله عيد التعليمية..

رابط الشبكة: http://goo.gl/QOEV7R



يقدم هذا الأخير عبر شبكته التعليمية سلاسل دروس مجانية في البرمجة بالصوت و الصورة بشكل مفصل  بداية من أساسيات لغات البرمجة مركزا على أدق التفاصيل وصولا إلى دورات و ورشات تطبيقية لتعليم برمجة تطبيقات أندرويد بالإضافة إلى دروس و ورشات لتعليم تشفير قواعد البيانات و تصميم المواقع ;) !

تتميز دروس "عبد الله عيد" في البرمجة ببساطتها و تدرجها في بناء المعرفة على أسُسٍ و قواعد متينة  يُمْكِنُ للهواة من عامة الناس الإعتماد عليها لتعلم البرمجة و دخول مجتمع المطورين من بابه الواسع   كما يمكن للمحترفين الإستفادة منها من خلال الأفكار البرمجية التي يطرحها للنقاش و حلول المشاكل التي يقترحها..

أما مدونة عبد الله عيد فهي فضاء رحب خصصه لحلول مشاكل المُبرمجين و الإجابة عن تساؤلاتهم بالإضافة إلى تقديم دروس و نصائح تساعد على تعلم اللغة الإنجليزية و الرياضيات نظرا لمدى أهمية إتقانهما في حياة المُبرمج الناجح..

عبد الله عيد يزرع بذرة النجاح في قلب الفشل !
قصة إقترنت بإسمه  يحكيها الرياضي البارع و المُبرمج المحترف عن علاقته الأولى مع الحاسوب  جاء فيها بأن عبد الله عيد الطالب المتفوق في مشواره الدراسي و الرسام المبدع تذوق طعم الرسوب و مرارة الفشل لأول مرة في حياته في مادة الحاسب الآلي في أول إحتكاك له مع هذه المادة العلمية كونه لم يكن يحبها.. !

هذا ما دفعه إلى بذل جهده من أجل إقتناء أول حاسوب في حياته لتعلم المادة بشكل يضمن له العلامة الكاملة  و قبل أن يدرك بأنه وقع في حبها وجد نفسه يبحث عن إجابات لكثير من التساؤلات قادته في طريق إنتهى به إلى رسم لوحات فنية بأقلام و ألوان تختلف عن التي عرفها سابقا..

ليكون "عبد الله عيد" الذي نعرفه اليوم عضوا بهيئة تدريس قسم الحاسب الآلي Solutions Architect بجامعة أم القرى  مشرفا على عدة وظائف و مشاريع برمجية كبيرة و صاحب واحدة من أهم شبكات تعليم البرمجة الإحترافية و المجانية..

مقولة عبد الله عيد عن الأفكار البرمجية:
الخيال الذي يكون في رأس أحدهم.. هو الشيء الذي يعمل عليه صاحبه لإيمانه به.. وهو ما يسخر منه الناس عند سماعهم عنه.. وهو نفسه ما يصفقون له بعد نجاحه.

لمتابعة و تحميل دروس عبد الله عيد في البرمجة :

يمكنكم متابعة و تحميل دروس عبد الله عيد في البرمجة و الرياضيات من:
شبكة عبد الله عيد التعليمية: http://goo.gl/QOEV7R
قناة عبد الله عيد على اليوتيوب: https://goo.gl/cP6ZWU
حساب عبد الله عيد على تويتر: https://goo.gl/IW5Eiq
صفحة عبد الله عيد على الفيس بوك: https://goo.gl/tCKAlk
كما ندعوك للاعجاب بصفحتنا على الفيسبوك :https://goo.gl/i4GfUF
فكر من جديد  الحياة جميلة
الموضوع التالى الموضوع التالى
الموضوع السابق الموضوع السابق
الموضوع التالى الموضوع التالى
الموضوع السابق الموضوع السابق
 

الاستضافة بواسطة فيدبورنر