-->

الجمعة، 19 يناير 2018

الدليل الشامل لبدا تداول العملات الالكترونية عبر الانترنيت والربح منها

تنبيهات

1- التداول ليس للقلوب الضعيفة
2- لا تتداول بكامل الكمية لديك لكي لا تخسرها كلها
3- التداول يصبح كالادمان

مقدمة

لكي تعرف ما هي العملة المناسبة للتداول يجب عليك اولا ان تتابع اخبار العملات الرقمية اول باول من خلال تويتر وفيس بوك وتلجرام ومواقع اخبارية وكذلك من خلال تحليل الشارت , حيث يتشكل لديك نظرة واحصائيات جيدة على نشاط العملات عندما تلم بهذه الامور تدخل في هذا المجال .


اولا وقبل كل شيء ما هي العملة المشفرة او العملات الالكترونية

بكل بساطة ! العملة المشفرة او Cryptocurrency هو شكل من أشكال المال الرقمي الذي تم تصميمه ليكون آمنا, وفي اغلب الاحيات يكون مرسل المال ومستقبله مجهولين وغير قابل للتبع,  (اي غير معروف من ارسل المال و من استقبله..).

وهي عملات مرتبطة بالإنترنت المشفر (كإرسال ايميل مشفر)،حيث انه لا يمكن تتبع عمليات الشراء والتحويلات.

 ظهر علم التشفير مع الحاجة إلى الاتصال الآمن في الحرب العالمية الثانية.  وقد تطورت في العصر الرقمي مع عناصر نظرية رياضية وعلوم الكمبيوتر لتصبح وسيلة لتأمين الاتصالات والمعلومات والمال على الانترنت

ما هي استخدامات العملات الرقمية المشفرة Cryptocurrency !

من المعروف ان العملة المشفرة Cryptocurrency آمنة وتوفر مستوى من عدم الكشف الهويته.
ولا يمكن معرفة المعاملات او تعديلها او تزويرها ، كما ان العملة المشفرة ايضا لا تتطلب رسوما عالية عند التحويل، حتى و ان كنت سترسها الى ابعد ممكن في العالم (حتى الى المريخ ان وجد تواصل بالإنترنتهناك ههه).
 وتتميز ايضا طابعها اللامركزي يعني أنها متاحة للجميع، و لا يمكن لاي جهة التحكم فيها او مراقبتها (حتى الحكومات).

كما ان استعمالها والتداول بيها لا يحتاج الى اي حساب بنكي او حتى اعطاء اي معلومة لاي احد فمبجرد بنامج بسيط او محفضة اونلاين يمكنك بدا استخدامها دون الافصاح عن من تكون ....

ما هي العملات الرقمية المشفرة Cryptocurrency الأكثر شيوعا؟

البيتكوين Bitcoin : بيتكوين العملة المشفرة الرقمية الاولى و الأكثر تداولا حتى الآن. قد تم تطوير العملة من قبلشخص او مجموعة من الاشخاص المهم يطلقون على انفسهم اسم (ساتوشي ناكاموتو) في عام 2009، وهو شخصية او منظمة كما قلنا سابقا، مؤسسة مجهولة) الذي طور بلوكشين لها. 
وتبلغ قيمتها السوقية نحو 193 مليار دولار أمريكي اعتبارا لأواخر 2017.

البيتكوين كاش Bitcoin Cash : العملة المنقسمة عن البيتكوين الأصلي في جويلية 2017، و هي عملة ساهمت في تسريع المعاملات و التحويلات سعرها وصل حتى 2700 دولار في نهاية 2017 وبداية 2018 ، اما قيمتها السوقية حتى الان وصلت الى اكثر من 29 مليار دولار.

إثريوم Ethereum : تم تأسيسها في عام 2015،وتعتبر ثاني اقوى عملة رقمية مشفرة في العالم.تبلغ قيمتها السوقية الان حوالي100 مليار دولار. ومع ذلك، فان الإثيريوم مر بعدة مراحل مضطربة. بعد اختراق كبير في عام 2016 انقسم الى عملتين اثريوم واثرريوم كلاسيك .

لايتكوين Litecoin : هذه العملة هي الأكثر مماثلة في للبيتكوين، حتىانها تلقب بالبيتكوين الفضيومن اهم مميزاتهل المدفوعات والعمليات التحويلية السريعة للعديد من المعاملات.تبلغ القيمة السوقية لعملة لايتكوين حوالي 10 مليار دولار.

الدليل الشامل لبدا تداول العملات الالكترونية عبر الانترنيت والربح منها 

- مصطلحات التداول

حيث نسمع هذه المصطلحات كثيرا في المنتديات والجروبات وصفحات الاخبار وقد لا نعرف معناها لذا في هذا المقال لن تخرج الا وانت على دراية بكل هذه المصطلحات 

Exchange

وهي عبارة عن منصة لتداول العملات الرقمية حيث يمكنك شراء وبيع العملات من خلال البيتكوين او الدولار وتعتبر افضل المنصات هي
بولونيكس وبتريكس وبتفنيكس

Long

وهي المدى الطويل للعملات حيث تشتري او تبيع عملة ظناً منك انها سترتفع بعد فترة طويلة او تهبط
مثلا سعر البيتكوين الحالي 1300 دولار اشتري منها وابيع بعد 4 شهور او سنة حيث يكون السعر 2000 دولار بعد تحليلات واخبار مؤكدة تتم عملية الشراء والبيع طبعا

Short

المدى القصير
حيث تعتقد ان العملة سوف تهبط او ترتفع خلال فترة قصيرة خلال يومين او اسبوع فتشتري على سعر اقل وتبيع على سعر اعلى وهو يعتبر افضل شيء للمتداولين.

24Hour

وهو يعتبر التغيير في النسبة المئوية للعملة خلال 24 ساعة الماضية ,وعادة ما تعطى كنسبة مئوية.

High

اعلى سعر في اخر 24 ساعة

Low

ادنى سعر في اخر 24 ساعة

ATH

اعلى سعر للعملة من اي وقت مضى

Trade Volume

وهو حجم التداول وهو مقدار التداول الذي تم على العملة خلال 24 ساعة الماضية .
يعتبر ارتفاع حجم التداول للعملة تداول جيد والانخفاض الحجم سيء , وهو مقياس مهم لانه يظهر لك قيمة العملة مقابل العملات الاخرى , وكما يظهر حجم التجارة فعلياً على العملة .

Bullish

صاعد, حيث يعتقد المستثمرون او المحللون ان السعر سيرتفع

Bearish

هابط , حيث يعتقد المستثمرون او المحللون ان السعر سوف ينخفض

Bull Trap

مصيدة الثور, وهي اشارة غير دقيقة تظهر ان حجم التداولات المتناقضة ستتوقف عن الانخفاض وترتفع ثم تستمر في الانخفاض ويسمى فخ لان الحجم الصاعد ينخدع به المتداول ويشتري بالمكان الخطأ وتستمر في الانخفاض ظناً منه انها ترتفع بسبب الفخ .

Bear Trap

فخ الدب , وهو اشارة غير دقيقة في ارتفاع العملة سوف تتوقف عن الزيادة والبدء في الانخفاض بينما هي في الواقع سوف تستمر في الارتفاع او الاستقرار.

Margin

الهامش - يتم تداول الهامش بشكل أساسي مع الأموال المقترضة. التبادلات تختلف في كيفية التعامل مع هذا وكم من المال يمكنك التجارة مع هذا على سبيل الإعارة . يجب أن يكون لديك مبلغ معين من المال على حسابك كضمان، والمزيد من الضمانات لديك أكبر القروض التي يمكنك اتخاذها. إذا قمت بإجراء خسارة تفقد بعض الضمانات الخاصة بك (أو كل ذلك إذا كنت تحصل على تصفية).

Liquidation

التصفية - تستخدم معظم البورصات سياسة التصفية الإجبارية في حالة عدم تغطية الضمان الخاص بك الخسارة الحالية على صفقات الهامش. ما يعنيه ذلك هو أن القرض / الهامش الخاص بك سيتم إغلاقه ويستخدم الضمان لدفع الخسارة. أنت لا تريد الحصول على تصفية، إذا كنت قلقا بشأن ذلك يحدث تجنب هامش التداول حتى كنت أكثر خبرة.

Volatility

التقلب - يشير هذا إلى عدد المرات التي يتغير فيها سعر العملة. عكس العملة المتقلبة المستقرة. إذا كانت عملة مستقرة جدا ثم يبقى السعر نفسه وليس هناك الكثير من الأرباح التي يمكن أن تكون مصنوعة من ذلك.
لذلك نجد بعض العملات لديها تقلبات ليكون عليها تداول .

Weak Hands

الأيدي الضعيفة - هذا هو الشرط الذي يؤثر في الغالب على المتداولين المبتدئين. حيث يشترون عملة وعندما يشاهد تراجع صغير في العملة يخاف ويذعر ويبيع جميع القطع النقدية لديه (غالبا ما تكون في حيرة). إذا كانت لديهم اعصاب باردة جدا كانوا قد استفادوا. وهناك الكثير من الناس لديهم أيدي ضعيفة، وهذا يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى هبوط العملة من الانخفاضات الطفيفة فقط في السعر.

FOMO

الخوف من الخسارة , في سياق التداول يمكن أن يعني اتخاذ قرارات سيئة من الخوف من فقدان فرصة على سبيل المثال. شراء عملة في ذروتها بدلا من سابق، وهذا غالبا ما يؤدي إلى خسارة.

FUD

عدم اليقين والشك. انتشر بين الناس (FUD ) لخفض سعر شيء ما أو لتشجيع الناس على استخدام منافس بدلا من ذلك.

Trolls/Shills

المتصيدون , وهم الناس الذين ينشرون اخبار مزيفة عن العملات لان لديهم مصلحة مكتسبة من هذه الاخبار وهي مستخدمة بكثرة في العملات الرقمية خصوصا على العملات الصغيرة
مثلاً : شخص لديه 10 بيتكوين اشتراها على سعر 1000 دولار يذهب للمنتديات والجروبات فيرى كلام الناس ان البيتكوين سوف ينخفض ويصل الى 500 دولار واخبار تهويل فيخاف ويبيع العملة التي لديه 10 بيتكوين ويبيع الاخرون فيهبط السعر لل 700 دولار ويشتري صاحب الخبر على 700 ويرتفع .
وكذلك الامر نشر خبر عن عملة سوف تنفجر بسعر خيالي فالكل يشتري وترتفع وهو يبيع بالسعر الممتاز بكمية كبيرة ثم تهبط العملة بشكل كبير.

Whales

الحيتان وهم المتداولون الكبار اصحاب اموال طائلة , واكثر اعمالهم تكون على العملات الصغيرة بسبب حجم السوق الصغير عليها حيث يكون لديهم تأثير عليها .

Pump and Dump

الخفض والارتفاع بسرعة وهي طريقة الحيتان

Pump

وهي الارتفاع للعملة حيث بسبب سماع بعض الاخبار او الاحداث تجد اقبال كبير على العملة مما يسبب لها ارتفاع كبير و تشتري الناس بكميات كبيرة وتقوم حيتان (المتداولون الكبار) ببيع عملاتهم في اعلى سعر ممتاز بكميات كبيرة وبعدها تهبط العملة (عملية تفريغ)

Dump

وهي عكس البامب

Arbitrage

المراجحة وهي الاستفادة بين فرق اسعار العملات بين منصات التداول
مثلا سعر البيتكوين في بولونيكس 1000 دولار وفي منصة بينانس 1200 دولار اقوم بارسال البيتكوين لمنصة بينانس وابيع البيتكوين بسعر 1200 دولار ثم اشتري عملة مستقرة وارسلها لبولونيكس وابيعها مقابل البيتكوين وارسله مرة اخرى لبتفنيكس وهكذا
طبعاً هذه العملية لا تنجح في كل الاحول بسبب تاخر استلام البيتكوين وبالاضافة ممكن حدوث هبوط للسعر


كان هذا ملا شاملا لكل من يريد البدا في عالم العملات المشفرة والتداول اذا كان لديك اي سؤال اتركه في التعليقات وساكون جد سعيد بالاجابة.
الموضوع التالى الموضوع التالى
الموضوع السابق الموضوع السابق
الموضوع التالى الموضوع التالى
الموضوع السابق الموضوع السابق
 

الاستضافة بواسطة فيدبورنر